Skip to content
Customer Service +962 79 601-5599
Close

News

تمارين فعاله للركض الداخلي - رجعت الشتوية!

by Baraka Sports 10 Dec 2022

 

أهم نقطة للركض الداخلي على تريدميل أو جهاز ركض

 

 

سواء اكنت من العدائين او ما زلت من المبتدئين فلا بد ان تعمل على رفع مستوى  لياقتك.منذ بدء فصل الشتاء ، سيكون اداؤك  للتمارين الرياضيه داخل البيت او الصالات الرياضيه.هنا يطرح السؤال ما اذا كان الجري في الخارج افضل من الجري الداخلي على اجهزة التريدميل؟

بعد البحث باعتقادي وجدت ان الجري على جهاز التريدميل اكثر راحه، خاصةً اذا كان متوفراُ في المنزل. مع جمال مشاهد الطبيعه خارج الدار،الا انه لا تتوفر تغيرات الانحدار التي تزيد من التدريبات و تمارين اللياقه. لكنها متوفره بعدة برامج بأجهزة البريدميل .

 

اذاً ، ما هو اختيارك ….

اذا كان داخل البيت ، ما هو افضل جهاز ذو الكفاءه العاليه للتمارين و اللياقه ؟

 

كلمه واحده: الفترات

من اجل حرق سعرات حراريه خلال التمارين الرياضيه الهوائيه  (في الهواء الطلق)يجب عليك ان تقوم بزيادة سرعة نبضات قلبك ثم  اخذ راحه .

في تدريبات اجهزة التريدميل ، عندما تمضي وقت معين مع المحافظه على السرعه ثابته ، بعدها إما ان تزيد السرعه او تخفضها، و العكس صحيح.

مثال: برنامج على التدريب على فترات بحيث اعلى سرعه تصل الى 7.2

 

السرعه          الدقائق

  3              1-3

  3.5            3-5

  6.5            5-8

 7               8-9

 3.5            9-10

 6.7          10-13

 7.2          13-14

 3.5          14-15

 7            15-18

 6.5          18-19

 3.5          19-20

  

كما رأيت ان تفاوت السرعه  متعب و صارم ، لكن هذا تماما ما يحتاجه الجسم من اجل زيادة نبضات القلب كي يعمل على  تحطيم السعرات الحراريه. بعد ما تشعر بالراحه التامه ، تبدء مجدداً بزيادة السرعه تدريجياً كما هو موضح بالبرنامج مسبقاً ، هكذا تكون اضفت الاثاره و التحدي للتدريب.

كذالك عليك دائماً ان تحافظ على انحدار جهاز التريدميل بالاقل "١ "بهذه العمليه تقوم بزيادة التحدي من اجل البدء بالاصعب.

التمرين على فترات ممكن عمله ايضا بزيادة ارتفاع او تخفيض الانحدار.

اقتراح اخر ممكن ان يكون فعال لتمرين الفترات على جهاز التريدميل، الاستماع الى الاغاني خلال التمرين مع كل زياده بسرعة الاغنيه تزيد السرعه على الجهاز و العكس صحيح ، هكذا يقل مللك من اداء التمرين و تستمتع اكثر بالتمرين.



أهم شيء في الرياضة في الشتاء

 

النتيجه:

التمارين الرياضيه و رياضة الجري سواءاُ كانت خارجيه ام داخليه مفيده و مهمه جدا . لكن انا شخصيا افضل اجهزة الركض المزوده ببرامج مختلفه من سرعه ، انحدار ، حساب نبضات القلب،……. مثل Mpulse - YT43 . هكذا لا تحتاج للحساب و مراقبة نفسك فقط عليك ان ترى النتإئج.

لا يوجد حجه أقوى من عدم ممارستك لهذه الرياضة الممتازة و الجميلة .

 

930 x 520px

SPRING SUMMER LOOKBOOK

Sample Block Quote

Praesent vestibulum congue tellus at fringilla. Curabitur vitae semper sem, eu convallis est. Cras felis nunc commodo eu convallis vitae interdum non nisl. Maecenas ac est sit amet augue pharetra convallis.

Sample Paragraph Text

Praesent vestibulum congue tellus at fringilla. Curabitur vitae semper sem, eu convallis est. Cras felis nunc commodo eu convallis vitae interdum non nisl. Maecenas ac est sit amet augue pharetra convallis nec danos dui. Cras suscipit quam et turpis eleifend vitae malesuada magna congue. Damus id ullamcorper neque. Sed vitae mi a mi pretium aliquet ac sed elitos. Pellentesque nulla eros accumsan quis justo at tincidunt lobortis deli denimes, suspendisse vestibulum lectus in lectus volutpate.
Prev Post
Next Post

Thanks for subscribing!

This email has been registered!

Shop the look

Choose Options

Recently Viewed

Close
Edit Option
Close
Terms & Conditions
Upon the Jordanian Trading Law rules and regulations
this is just a warning
Login Close